بنات × بنات
أهلاً وَسَهلاً زَائرتَنَا الكَريمة فى منتدانا المتواضعـ نَدعُوكـ للتسجيل للإنضمامـ مَعنــا فى اسرتنا الجميلة لتستمتعى معنا وتمرحى

المديرة العامة : ponponaya

بنات × بنات

 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول
ملاحظة هامة: ممنوع الردود السطحيه او الكلام المسئ للاديان او الكلام العاطفى او سب العضوات لبعضهم وشكرا

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
(ساعه منتدي بناتxبنات)
Free Clock
المواضيع الأخيرة
» رسالة منى الى منتدانا العزيز واعضائه
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 4:23 pm من طرف صوت الحريه

» بنات وينكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 3:21 am من طرف ponponaya

» مين بدها تساعدنى
الأربعاء أغسطس 24, 2011 3:06 am من طرف ponponaya

» ورود خــيــال
السبت أغسطس 06, 2011 1:47 pm من طرف صوت الحريه

» فكـــــر قبل أن تتكلم..
السبت أغسطس 06, 2011 10:02 am من طرف صوت الحريه

» هل هذه ثقة بالنفس ام غرور
السبت أغسطس 06, 2011 9:45 am من طرف صوت الحريه

» عذرا رمضان
الجمعة أغسطس 05, 2011 9:01 pm من طرف صوت الحريه

» أطفال زي القمر
الخميس أغسطس 04, 2011 6:53 am من طرف صوت الحريه

» قصه مشوقه بس خياليه
الخميس أغسطس 04, 2011 6:52 am من طرف صوت الحريه

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ponponaya
 
لـمـسـة شـوق
 
♫ ♥ a7la e7sas ♫ ♥
 
صوت الحريه
 
israa
 
arwa
 
ساجدهـ
 
فوفو
 
قطرات الندى
 
مصر ام الدنيا
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

 الفواكه والخضروات وفوائدهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♫ ♥ a7la e7sas ♫ ♥

avatar

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: الفواكه والخضروات وفوائدهم   الأحد يونيو 12, 2011 12:39 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


معلومات عامه عن الفواكه والخضروات وامور أخرى.


التفاح :

فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من
ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ
السعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه
بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم.
يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج
بها.

خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع
متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى
الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً
حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .


*****
التين :

غني بالفيتامينات (أ ـ ب ـ ث ) ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية
كالحديد والكلس والنحاس وهي بانية للجسم ومولدة للدم . يوصف التين في عدة
علاجات



*****
البرتقال :

للبرتقال فوائد كثيرة ؛ وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر ؛ والحديد ؛
والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 ) وهو غني بالفتيامين (ث) الذي يساعد
على تثبيت الكلس في العظام
البرتقال مساعد على الهضم ؛ ويعتبر مشهياً إذا تناوله الانسان قبل الطعام ؛
ولعصير البرتقال اثر فعال في حالات النزف ؛ وفي وقف اقياء الحمل.

من المستحسن اكل البرتقال ؛ وليس شرب عصيره عند المرضى . يوصف البرتقال في عدة حالات
.


*****

اليمون :

له قدرة على ترميم الأنسجة ؛ فهو غنى بالفيتامينات ( أ ـ ب2 ـ ب2 ـ ب ب )
وبالمعادن كالحديد والكلس . والبوتاس . والفوسفور . والكربوهدرائيات
والبروتين . وهو غني ايضا بالفيتامين (ث) كما يؤخذ شرابه.



*****
العنب :

من اغنى الفواكه
بالفيتامينات ؛ وله دور فعال في بناء الجسم . وتقويته وترميم انسجته ؛
وعلاج الكثير من امراضه . يحتوي على الفيتامينات ( أ ـ ب ـ ث) والمعادن من
البوتاس والكلس والصودا والماغنزيا وحامض الحديد الكلس والسيليس وحامض
الفوسفور .


*****
الموز:

فاكهة مغذية غنية بمواد الفحم ؛ التي تعطي الجسم الطاقة الحرارية ؛ وكلما
نضج الموز تحولة جزء كبير من نشائه سكر يحتوي الموز على الفيتامينات ( ث ـ ب
ـ ب2 ـ ب6 ـ ب12 ـ أ ـ د ـ و ) . أن وجبة منالخبز الموز الحليب تحتوي على
جيمع العناصر اللازمة لنمو الأنسان


*****
البطيخ الأصفر :

هو شقيق البطخ الأحمر . ولكنه اكثر فائدة منه نظر الغناه النسبي
بالبروتينات والفيتامينات , يحتوي على الفيتامينات ( ث ـ ب2 ـ ) وعلى
المعادن كالكبريت ؛ الفوسفور . والكلور والصودا . والبوتاس والمانيزا
والكلس . والحديد والنحاس .


*****
التمر :

هو أول غذاء رئيسي لسكان الصحراء ؛ لكونه غذاء كاملاً وغني بالمعادن
والفيتامينات ( ب1 ـ ب2ـ ب ب ـ ) وهو غني بالفوسفور ؛ إذ إن هذه المواد
تقوي الأعصاب وتلين الأوعية الدموية ؛ وترطب الأمعاء .


*****
الخضار :

بمجموعها متكاملة من مصادر الغذاء . فكل زمرة منه مختص بمقادير معينة من
الفيتامينات او الأملاح او المواد الإخرى من المعادن . اما إذا أردنا
نستفيد من الخضار فيجب ان نضع برامجاً لها لحاجات الجسم منها ومقاديرها
للغذاء


*****
الجزر :

يعد غذاء ودواء في آن واحد لما يحتوي من مقادير كثيرة من الفيتامينات .وهو
غني بالفيتامينات (أ ـ ث ـ د ـ و ـ ب ب ) وعلى المعادن كالكبريت والفوسفور
والكلور والصوديوم . والبوتاس . والمنغنيزم . والكالسيوم . والحديد.


*****
البندورة:

تؤكل نيئة مطبوخة . وشراباً وهي غنية بالفيتامينات ( آ ـ ث ـ ب1 ب2 ) تحتوي البندورة على الفوسوفور والحديد والأملاح .

يستفاد من البندورة للروماتيزم والرمل البولية . وحصيات الكلى . والمثاني
والتهاب المفاصل . للعفنات المعوية . عسر الهضم . فهي تساعد على طرح
الفضلات . وومكافحة الأمساك إذ اخذت قشورها . اما المسحلب . وهي المادة
التي تقطس البندورة . تساعد على تأمين عملية الأنزلاق المعوي . إذا ترطب
المعدة . تسهل مرور الكتل البرازي. أما عصيرها فهو دمها وهذا سهل الامتصاص
يدخل الدورة الدموية عاملا أهم العناصر اللازمة للترميم .

إذا أردنا أن نتناول سلطة غنية بالبندورة . فيجب الا نضيف لها الليمون
والخل . بل نكتفي بالزيت بدون الملح ويضاف اليه من الثوم والبصل


*****
الخرشوف :

( ارضي شوكي ) خرشوف من انواع الخضار الحاوية على الفيتامينات ( آ ـ ب ) والأملاح الغذائية كالمنغنيز والفوسفور


*****
الهليون:

يؤكل مسلوقاً , فيعتبرمحركاً للشهية قبل الطعام وهو منظم لحركة القلب ويقاوم التعب .


*****
الفجل :

من انواع الخضار التي تحتوي على الفيتامينات (آ ـ ث ) وعلى الحديد
والكالسيوم , وفاتح للشهية قبل الطعام ويساعد على الهضم . فهو مقو للعظام
ومدر للبول .


*****
البصل :

يحتل مكانة يتميز بها عن الأغذية الباقية . كما أنه من النباتات القاتلة للجراثيم ويؤكل غالباً نيئاً


*****
الثوم :

يجتمع بخواصه مع البصل لكونه قاتل للجراثيم , اذ يدخل في اغلب الأطعمة يؤكل
نيئاً ومطبوخاً ,وهو مقوي مثير للشهية ومطهر للأمعاء وطارد للديدان .


*****
البقدونس :

مسكن للألم . ويستعمل عصيره في حالة التهابات الكبد البسيطة والكلى وتقطير البول


*****
السلق :

ملين للامعاء ولذيذ


*****
السبانخ :

غذاء له قدرة كافية على التغذية . لوجود العناصر الحديدية في الورقة .
ويحتوي ايضاَ علىالكبريت . والفوسفور . والكلور . الكلس . والنحاس . وهو
غني بالفيتامينات ((أ ـ ق ـ ث )) . و يؤخذ نيئاً أو مطبوخاص في علاج امراض
الصدر كما أن عصيره المحلى بالسكر يفيد في علاج اليرقان . والحصيات البولية
. وعسر البول .


*****

الخس :

رمزاً للخصوبة والنمو ، وهو يحتوي على المواد الغذائية الكاملة . كالحديد والفوسفور . والكالسيوم .


*****

الفول :

الأخضر غذاء حسن وفاكهة لذيذة . وأما الفول اليابس فيكتسب قيمة غذائية كبيرى.


*****

النعناع :

يستفاد من النعناع في معالجة أمراض المعدة والتهابات الجهاز الهضمي . ضد
الصداع . وهو حسن الطعم والرائحة في نفس الوقت . وهويدخل في الكثير من
المستحضرات بسبب جودة طعمه وخاصيته (لتلطيف والتبريد) المتوفرة فيه .


*****

البطاطا :

تعتبر البطاطا من اغنى الأغذية بالقدرة الحرارية . نطراً لما تحتويه من
النشاء والبروتين وهي تحتوي على معادن عديدة كالحديد والكلس والبوتاس وعلى
فيتامينات ( ث ـ ب آ )


*****

الكمأة :

تعتبر الكماة نوعاً من الفطور وهي تنو في باطن الأرض . فلا ورق لها ولا جذع
\وتحتوي الكمأة على الفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم كما أنها
غنية الفيتامين ( ب1 ـ ب2)


*****

الجرجير :

الجرجير نبات يحتوي على مادة خردلية ومواد مًرة مع فيتامين ( ث) ويحتوي على اليود والكبريت والحديد .

وله قيمة غذائية لما يحتويه من الفيتامينات ( ث) وهو كالقهوة منبه دون ان يكون له اثر عكسي على القلب والأعصاب .


*****

بذر الخلة :

ان بذور الخلة تستعمل لمعالجة خناق الصدر والنوبات القلبية ولتخفيف آلام
الكلى والكبد وتوسعة مجاري المثانة والحالب لتساعد على التخلص من الحصى
والرمل


*****

الختمية :

الختمية هي مجموعة من الأزهار التي يقبل الناس على اقتنائها واستعمالها في الشرب كما في شرب الشاي ومن خواصها تليين الامعاء.


*****

العناب :

العناب هواحد الثمار التي تمثل البلح والتين في خصائصه وصفاته يوصف كعلاج حالة الأصابة بالسعال وضيق التنفس .


*****

الزيزفون :

الزيزفون شجرة غنية عن كل تعريف . فهي تمتاز بشذاها وعطرها الذي يبعث البهجة في النفوس .


*****

السماق :

السماق شجرة تزرع بكثرة في بلادنا وفي عدد كبير من البلدان . وتشبه حباته
حبات العدس وأكبر قليلاً . ويقطف في موسم الخريف بشرط قبل هطول الأمطار .
لئلا يفقد حموضته .


*****
الهند شعيري :

الهندي شعيري يكثر وجوده في الهند وثمره ذو نواة على شكل بيضوي قشور تغلفه
وحجمه كحجم حبة الزيتون الصغيرة وهو مسهل ومنقي جيد للامعاء.


*****
العِرْقٌسٌوس :

العرقسوس نبات ينمو بكثرة في الأراضي الجرداء دون رعاية أو عناية . تقتلع
جذور هذا النبات من الأرض . تترك اكوماً لتخمر قليلاً ليزداد لونه اصفراراً
ثم تنظف من التراب العالقة بها وتصدر إلى الأسواق.


*****
الزعرور :

تعمل ازهار وثمار الزعرور لتقوية القلب وتهدئة هيجان الشرايين


*****
الكمون :

يستفاد من الكمون في الغذاء لاثارة الشهية ولمعالجة التشنج وفي طرد الغازات


*****
الزعتر :

يعتبر الزعتر من اهم الأغذية الصباحية التي تؤخذ في بلادنا ؛ وهو مضاد
للتخمرات المعدية والمعوية . ويؤخذ مضافاً إليه الزيت أو بالعسل .


*****
اليانسون :

يستعمل اليانسون لاعداد انواع كثيرة من الحلويات الشهية كما يدخل بصورة رئيسية في صنع المشروبات الكحولية وخاصة ( العرق )


*****
البعيثران :

تستعمل اوراقه في علاج الام الحنجرة ( غرغرة ) بحيث يحضر ملعقة من
العبيتران ويضاف إلى كوب ونصف من الماء ويغلي على النار ويبرد ويصفى ويعمل
به غرغرة


*****
الشمرة :

الشمرة نبات معطر يدخل في صنع العجية بمقدار غرام واحد ليكسب الطعام مذاقاً طيباً .


*****
أوراق الغار:

ان مغلي اوراق الغار منشط للصحة الكبد


*****
كبش القرنفل :

يوصف كبش القرنفل لتطيهر الجروح وتخفيف الالآم


*****
الخردل :

يستفاد من بذور الخردل في تخفيف الضغط . ويستعمل مطحونه كلصقة لتخفيف آلام
واحتقان الدم واحتقان الرئتين . وتوضع اللصقة على الجسم فتخمرها . وتقضي
على الاحتقان

*****
.

البابونج :

البابونج نبات جميل الشكل وينمو في الح

^_^ توقيعى فى منتدى بنات × بنات ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ponponaya

avatar

عدد المساهمات : 793
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 19
الموقع : nicegirls.ahladalil.com

مُساهمةموضوع: رد: الفواكه والخضروات وفوائدهم   الأحد يونيو 12, 2011 3:39 am

حلو كتير شكرا يا احلى روان يا حبيبتى

^_^ توقيعى فى منتدى بنات × بنات ^_^
توقيعى من تصميمى لا احلل سرقة اى شئ من تصاميمى


]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♫ ♥ a7la e7sas ♫ ♥

avatar

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: الفواكه والخضروات وفوائدهم   الأحد يونيو 12, 2011 3:53 am

العفو يا عمرى تدوم طلتك

^_^ توقيعى فى منتدى بنات × بنات ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ponponaya

avatar

عدد المساهمات : 793
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 19
الموقع : nicegirls.ahladalil.com

مُساهمةموضوع: رد: الفواكه والخضروات وفوائدهم   الأحد يونيو 12, 2011 4:17 am

شكرا لردك على يا قمر

^_^ توقيعى فى منتدى بنات × بنات ^_^
توقيعى من تصميمى لا احلل سرقة اى شئ من تصاميمى


]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♫ ♥ a7la e7sas ♫ ♥

avatar

عدد المساهمات : 259
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: الفواكه والخضروات وفوائدهم   الإثنين يونيو 13, 2011 1:17 am

العفوووووووووووووو يدووم طلتك

^_^ توقيعى فى منتدى بنات × بنات ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفواكه والخضروات وفوائدهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات × بنات :: ~♥∞الأقسَامـ الأدَبيهـ والعلمــية ∞♥~ :: الُبُحُوث العلميَهـ~-
انتقل الى: